الرئيسة  >  أخبار الوزارة  >  لقاء تشاوري بصنعاء يناقش الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة
لقاء تشاوري بصنعاء يناقش الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب Waddah Almushara   
الأحد, 21 أغسطس 2022 14:31

 

لقاء تشاوري بصنعاء يناقش الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

الأحد 23 محرم 1444هـ الموافق 21 أغسطس 2022م



نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، اليوم بصنعاء، اللقاء التشاوري الأول لمناقشة الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة وخطتها التنفيذية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة .
وفي اللقاء أشار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد بن ضبيع إلى أهمية مناقشة الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس الوزراء.
ولفت إلى أن الاستراتيجية واحدة من التشريعات والقوانين التي صدرت بهدف تقديم الرعاية والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب مصادقة بلادنا على العديد من الاتفاقيات والبرتوكولات الإقليمية والعربية والدولية وأبرزها الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ودعا الوزير ابن ضبيع، الجهات المختصة إلى بذل مزيد من الجهود لتحقيق وتنفيذ ما يطمح إليه الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على حقوقهم التي أوجبتها القوانين وتضمنتها الاستراتيجية الوطنية وخطتها التنفيذية كاملة.
فيما أشار المدير التنفيذي للصندوق علي مغلي، إلى أهمية الاستراتيجية التي توضح مهام واختصاص كل الجهات الحكومية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة أو تقديم الخدمات لهم وفقا للتشريعات الخاصة بالمعاقين.
وأوضح أن الصندوق يسعى دائما لفتح أبواب الشراكة والتعاون مع كافة الجهات في سبيل تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من حقوقهم وحصولهم على كافة الخدمات كغيرهم من أفراد المجتمع.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عبدالله بنيان، ضرورة استيعاب الاستراتيجية من قبل الجهات الحكومية للقيام بواجباتها تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة كون رعاية وتأهيل هذه الفئة مسئولية مجتمعية بالمقام الأول، مثمنا الدور الذي يقوم به صندوق رعاية المعاقين وخصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.
من جهته استعرض نائب المدير التنفيذ للصندوق ـ رئيس الفريق الوطني للرصد ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية، عثمان الصلوي، مراحل مراجعة الاستراتيجية من قبل فريق متخصص وما تضمنته من محاور كالصحة والتعليم وإمكانية الوصول والمهام المحددة على كل جهة
.