الرئيسة  >  نشاطات الوزارة اخبار الوزارة  >  الشئون الاجتماعية والعمل تنظم حفلا باليوم الصمود الوطني
الشئون الاجتماعية والعمل تنظم حفلا باليوم الصمود الوطني PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب Waddah Almushara   
الأحد, 27 مارس 2022 06:10

 

أحيت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والمؤسسات التابعة لها اليوم بصنعاء اليوم الوطني للصمود بحفل خطابي.

وفي الفعالية قال وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع إن الحرب العالمية التي تشن على اليمن عسكريا وسياسيا واقتصاديا من قبل أيادي الغدر والخيانة في المنطقة العربية ممثلة بالمملكة السعودية والإمارات، هي حرب خطط لها سلفا ليست وليدة المصادفة.

وأشار إلى أن غاية هذا العدوان، تطويع الإرادة اليمنية وتركيعها وتجريد المجتمع اليمني من قيمه وافراغه من عروبته وجعله تابعا ليس له من أمره شيء، وهو ما يرفضه اليمنيون ومستعدين للموت دون تحقيقه.

وأكد عضو مجلس الشورى الدكتور، حزام الأسد، بشاعة العدوان الغاشم وهو يلج عامه الثامن، على الجانب الإنساني والمعيشي في اليمن.

وأشار الأسد إلى أن العدوان يتتابع بشكل يومي ممنهج بهدف إذلال الشعب اليمني وتدمير مقومات الحياة فيه، بعد أن فشلت تلك العناوين العريضة التي غلف بها في بدايته، ليتضح أنه عدوانا من أجل فرض الهيمنة والاحتلال.

وأشار إلى أن اليمنيين مقبلون في عامهم الثامن من الصمود على خيارات ستكون مرة ومؤلمة لدول العدوان المستمرة في غيها وعدوانها وظلمها وتجبرها.

من جانبه تطرق مدير عام التخطيط بالوزارة محمود الوصابي إلى الأضرار والأثار التي خلفها العدوان على المعاقين والفقراء والعمال منذ اليوم الأول لانطلاقه.

كما تطرق إلى الخسائر المباشرة وغير المباشرة التي طالت صندوق الرعاية الاجتماعية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ودور الرعاية الاجتماعية في العديد من المحافظات إضافة إلى توقف العديد من الخدمات التي كانت تقدم للأحداث والمعاقين والفقراء.

بدوره دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن عبد الكريم العطنة المجتمع الدولي إلى وقف هذا العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن ظلما وعدوانا، وطالب بإنهاء معاناة اليمنيين بكافة أنواعها.

وأعلن وقوف الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن مناصرا لجهود القيادة الثورية والسياسية.

وألقيت في الفعالية كلمة عن منظمات المجتمع المدني طالبت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بوقف هذا العدوان ورفع الحصار الجائر على كافة مناحي الحياة في اليمن والذي طال حتى المشتقات النفطية.

حضر الفعالية وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومديرو صندوق الرعاية الاجتماعية ورعاية وتأهيل المعاقين

آخر تحديث: الجمعة, 01 أبريل 2022 06:28