الرئيسة  >  نشاطات الوزارة اخبار الوزارة  >  وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تحيي ذكرى سنوية الشهيد
وزارة الشئون الاجتماعية والعمل تحيي ذكرى سنوية الشهيد PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب Waddah Almushara   
الأربعاء, 22 ديسمبر 2021 14:38












أحيت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل والوحدات التابعة لها اليوم ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني إلى أن الواجب يحتم على أبناء اليمن توطيد أنفسهم للدفاع عن الوطن دون ترجع أو تردد، سيما مع استمرار جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن واليمنيين.

وأشار إلى أن الكلمات مهما كانت تقف عاجزة عن التعبير عن الامتنان للشهداء، ومن الواجب إنصاف لأسر الشهداء إكراماً وإجلالا وتقديرا لما قدمه الشهداء من تضحيات.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الثروة السمكية محمد الزبيري, أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، أن شهداء الوطن قدموا أرواحهم ليحيى غيرهم في عزة وكرامة مسترخصين دماءهم من أجل اليمن ورفض الوصاية والعبودية.

ولفت إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين باعتباره أحد الجهات التابعة للوزارة تكفل 200 أسرة من أسر الشهداء إجلال وإكراما للشهداء .. مبيناً أن الاهتمام بأسر الشهداء مسئولية مجتمعية تتكاتف فيها جهود المؤسسات الحكومية والمحلية والمدنية، تكريماً للشهيد الذي رحل شامخاً مدافعا عن اليمن.

وأُلقيت في الفعالية كلمة عن قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية ألقاها وكيل قطاع الرعاية علي عبدالله حسن جران وكلمة عن ممثل مؤسسة الشهداء محمد المؤيد، أكدتا ضرورة التعاون بين الحكومة والمجتمع للاهتمام بأسر الشهداء وذويهم.

وأشارا إلى أن ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر في عظمة من ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن.

إلى ذلك زار عضو السياسي الأعلى الوهباني ووزير الشئون الاجتماعية والعمل ووكيل قطاع الرعاية جران ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه ووضعوا إكليلاً من الزهور وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

كما زاروا معارض الشهداء في ميدان السبعين.

حضر الفعالية وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية عبده محمد الحكيمي ووكيل قطاع التنمية الاجتماعية يحيى حسين قرواش والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث.

 

آخر تحديث: الجمعة, 01 أبريل 2022 06:29