الرئيسة  >  نشاطات الوزارة اخبار الوزارة  >  مناقشة تعزيز أداء مكتب الشؤون الاجتماعية وصندوق الرعاية بذمار
مناقشة تعزيز أداء مكتب الشؤون الاجتماعية وصندوق الرعاية بذمار PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب Waddah Almushara   
السبت, 26 يونيو 2021 13:59

ناقش وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم آليات تعزيز أداء مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.

وخلال اللقاء بحضور وكيلي المحافظة عباس العمدي وعبداللطيف الشغدري والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعي أمير الوريث ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أكد الوزير ضبيع أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والسلطة المحلية في مجالات الشؤون الاجتماعية.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار الزيارات لمكاتب الشؤون الاجتماعية وصناديق الرعاية الاجتماعية والاطلاع على سير عملية صرف الحوالات النقدية للمستفيدين من الصندوق ومعالجة أي صعوبات تواجهها.

وأوضح أن مشروع الحوالات النقدية للدورة العاشرة يأتي بالتنسيق بين صندوق الرعاية والصندوق الاجتماعي للتنمية وسيتم نقل إجراءات الصرف في المراحل المقبلة عبر صندوق الرعاية لتسهيل صرف المساعدات النقدية والتخفيف من معاناة المستفيدين.

ولفت وزير الشؤون الاجتماعية إلى أهمية تعاون السلطة المحلية في تسليم مبنى دار الأيتام لمكتب الشؤون الاجتماعية ليتسنى للمكتب رعاية وتأهيل الأيتام .. مؤكداً أن لدى الوزارة خطة لتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي دون الانتظار للمساعدات.

وذكر أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع زراعي للمعاقين بالشراكة مع اللجنة الزراعية العليا ومشاركة السلطات المحلية بالمحافظات.

فيما أكد المحافظ البخيتي أهمية تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية والوزارة لتنفيذ المشاريع الاجتماعية .. مشيراً إلى أنه سيتم تقديم التسهيلات لمشروع الحوالات النقدية والمشاريع الإنسانية والخيرية.

وتطرق إلى جهود السلطة المحلية في تقديم الخدمات الأساسية والصعوبات جراء شحة الموارد وحاجة المجتمع للمشاريع المستدامة والإنسانية ودور الوزارة في توجيه المشاريع التي تأتي عبرها إلى المحافظة.

ولفت المحافظ البخيتي إلى ترتيبات إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي بالتعاون بين السلطة المحلية والغرفة التجارية وآلية تنفيذ المشاريع الخيرية وإيجاد قاعدة بيانات بالأسر الفقيرة بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية.

بدوره أكد الوكيل العمدي أهمية التركيز على مشاريع التمكين الاقتصادي واستهداف أبناء الشهداء والجرحى ضمن مشاريع التأهيل والتدريب الخاصة بالتمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة.

وكان مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خالد سيف المقدشي ومدير صندوق الرعاية عبده محمد الفضلي، استعرضا سير العمل وآلية صرف الحوالات النقدية والصعوبات وسبل معالجتها.

حضر اللقاء مدير الشؤون المالية بالوزارة محمد علي راشد ومدير مكتب الوزير أمين العليي وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الشؤون الاجتماعية.

 

 

آخر تحديث: الاثنين, 28 يونيو 2021 14:03