الرئيسة
كلمة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب Waddah Almushara   
السبت, 09 فبراير 2013 10:22


وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أ. عبيد سالم بن ضبيع

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، وعلى آلة وصحبه ومن تبعه واقتفى سبيله إلى يوم الدين .. وبعد:

فإن تسارع وتيرة الحياة ، وعدم انتظام إيقاعاتها قد جعل الناس يبحثون عن سبل عديدة تساعدهم على اختصار المسافة بين الغاية والوسيلة إلى أقصى ما يستطيعون الوصول إلية ليتمكنوا من التعامل مع الوقت بسياسة تحقق الإفادة من كل ثانية فيه بمنهجية تقارب بين المصلحة العامة من جهة ، والمصلحة الشخصية أو الذاتية من جهة أخرى . كل ذلك فرض على المؤسسات التي تتعامل مع الناس بمنهج رشيد أن تبحث عن جملة من الابتكارات والوسائل التي تمكن عملاءها من الحصول على المعلومات والخدمات في وقت قياسي تتنامى معه جودة تلك الخدمة ، واختزال مراحل تقديمها لتصبح في الحدود التي لا يمكن تجاوزها ، أو التهاون في تطبيقها بوصفها شروطاً تسهم في تقديم معلومات وخدمات تتصف بالجودة والإجادة والنجاح .

وتأسيساً على ما سبق طرحه ، رأت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن تضع كل ما يتطلبه الحصول على المعلومات والدراسات وخدماتها من شروط ومعاملات ومسوغات ..الخ في موقع إلكتروني يساعد عملاءها والمترددين عليها للحصول على المعلومات والخدمات من أيسر طريق وفي وقت يتجاوز ما تعارف عليه الناس من إجراءات روتينية معقدة .

وإذا اتفقنا على سلامة النهج الذي نسير عليه في الوزارة ، فإننا نستطيع أن نجد بيننا وبين المستفيدين قاسماً مشتركاً يحدد دور كل فرد في الفريق الواحد لنصل بالخدمة الاجتماعية والعمالية إلى ما تصبو إلية من تميز جيد يرقى بها إلى فهم مشترك لكل ما نريد .

وبالجملة .. نشير إلى هذا الموقع الإلكتروني جاء ليحقق غاية معرفية يمكن تلخيصها بالحديث عن الكيفية التي يستطيع بها كل متردد على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة في مجالي الشؤون الاجتماعية ، والعمل أن يحصل على ما يستحقه من معلومات وخدمات ميسرة ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى فإن الموقع الإلكتروني يسعى إلى تعريف الباحثين والمتعاملين مع الوزارة بكل ما تتطلبه إجراءات الحصول على المعلومات والخدمات من مستندات ، ورسوم يستطيع المواطن أن يوفرها قبل طلبها ليتمكن من إنجاز إجراءات المعاملة في زمن تحدده اللوائح المعمول بها في كل القطاعات .

وخلاصة القول نؤكد إن العمل بمفهوم الفريق الواحد يحقق لكل مستفيد من يتمسك به القدرة على الابتكار والإبداع والإنجاز ، وهذا مطلب يواكب وتيرة العصر الحديث ، التي تتسم بثراء المعرفة ، وتقدم التقنيات العلمية الحديثة وتطورها ، وعليه نأمل أن يحقق هذا الموقع الإلكتروني الغاية منه في تقديم المعلومات والخدمات أفضل للجميع .

والله الهادي إلى سواء السبيل

آخر تحديث: السبت, 13 مارس 2021 10:52